إجراءات النظر في شكاوى المشتركين
المرحلة الأولىإذا كانت لديك مشكلة يرجى الإتصال بشركة تزويد الكهرباء التي تتعامل معها. ستؤكد الشركة استلام شكواك فوراً والرد عليك عادة خلال 10 أيام عمل. وفي حالة استثنائية يُسمح لها الرد خلال 30 يوم عمل.
أرقام التواصل مع شركات توزيع الكهرباء
شركة مسقط لتوزيع الكهرباء: 80070008
شركة كهرباء مزون: 80077771
شركة كهرباء مجان: 80078000
شركة ظفار للطاقة: 80077700
شركة كهرباء المناطق الريفية: 80077787
هل أنت راضٍ؟
لا، انتقل للمرحلة الثانية
نعم
المرحلة الثانيةإذا لا تزال غير راض يرجى إعلام شركة الكهرباء وسترفع شكواك إلى مدير خدمات المشتركين والذي سيقوم بدوره بالرد عليك خلال 40 يوم عمل من تاريخ استلام شكواك الأصلية.
هل أنت راضٍ؟
لا، انتقل للمرحلة الثالثة
نعم
المرحلة الثالثةيمكنك الآن إحالة شكواك إلى هيئة تنظيم الخدمات العامة. نحن نمتلك الصلاحيات القانونية للنظر والفصل في شكواك. يمكنكم الإتصال بنا في أوقات الدوام الرسمي للمزيد من المشورة بشأن هذه الإجراءات.
هل أنت راضٍ؟
لا، انتقل للمرحلة الرابعة
نعم
المرحلة الرابعةإذا أصدرت الهيئة قرار فصل الشكوى، يحق لك الطعن فيه أمام المحكمة خلال 30 يوماً. إذا قررت القيام بذلك يرجى منك التــوجه فقط إلى الدائرة التجارية في المحكمة الإبتدائية بمسقط.
تم الفصل في الشكوى
قبل تقديم شكوى للهيئة
عزيزي المستهلك ، قبل تقديم شكوى للهيئة يرجى الإطلاع على الأسئلة الأكثر شيوعاً لدى المستهلكين فربما تجد الإجابة موجودة بالفعل وكذلك إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد فإن كتيب الصعوبات التي تواجه المشتركين يصف الإجراءات الواجب إتباعها من قبل شركات الكهرباء، وماذا يحدث إذا كنت بحاجة إلى إحالة الشكوى إلى الهيئة، والخطوات المقبلة إذا لم نتمكن من حل الأمور بشكل يرضيك، ويصف الكتيب أيضا بعضاً مما نقوم به لزيادة الوعي لدى المشتركين بحقوقهم.
ما هي أنواع الشكاوى التي نستطيع مساعدتك فيها؟
توصيل التيار أو نقل الكابل
أي شكاوى أخرى تتعلق بقطاع الكهرباء
إذا كنت قد اتبعت شروط إجراءات النظر في شكاوى المشتركين ولكنك ما زلت غير راض، أو أن شركة الكهرباء- التي تتعامل معها- لم تقم بالرد عليك في الوقت المحدد، يمكنك أن تطلب من الهيئة النظر في الشكوى، فإنها تمتلك الصلاحيات القانونية التي تتيح لنا ضمان حصولك على مستوى الخدمة التي تستحقها