القرارات

بموجب الصلاحيات القانونية الممنوحة للهيئة لحل النزاعات التي تنشأ بين المشتركين والشركات المرخص لها، عند إصدار أي قرار فإن الهيئة تضع في الاعتبار الظروف الخاصة بكل حالة ولكن لا يجب أن يعتبر القرار ملزماً للهيئة عند إتخاذ أي إجراء معين في أي نزاع آخر، في الوقت نفسه فإن الهيئة تؤكد على شركات الكهرباء ضرورة الاسترشاد بهذه القرارات عند التعامل مع الشكاوى المشابهه المقدمة من مشتركيها. ومن أجل التوضيح للمشتركين وأصحاب المصلحة الأخرين كيفية التعامل مع شكواهم إذا كانت مماثلة للحالات التي أصدرت الهيئة قرارات بشأنها قامت الهيئة بنشر دليل قرارات الفصل في شكاوى المشتركين والذي يوضح رد الهيئة على شكاوى المشتركين في الحالات التالية:
1

النزاعات المتعلقة بفواتير المشتركين

2

دقة العدادات وسلامتها

3

قراءة العدادات

4

تركيب عدادات جديده

5

العبث بالعدادات

6

عدم تزويد المشترك بفواتير منتظمة

7

الاحتساب الخاطئ لفواتير المشترك

8

قطع التيار الكهربائي لعدم سداد الفواتير

9

تركيب عدادات منفصله للعقارات

10

مسئولية المالك والمستأجر عن المستحقات السابقة

11

طلب نقل أصول الكهرباء كالأعمدة والمحطات الفرعية من قبل المشتركين

12

طلبات التوصيلات الجديدة للتزويد بالكهرباء