قواعد العمل للمشتركين الذين يواجهون صعوبات في سداد فواتير الكهرباء
يوضّح هذا الفيديو للمشتركين الذين لديهم صعوبة في دفع فواتيرهم الإجراءات الواجب اتباعها، وإعطاء المشترك مهلة معقولة لدفع المبالغ المستحقة وفقا لقدرته على الدفع، وأن لا يتم قطع التيار الكهرباء بدون إخطار المشترك وإشعاره بذلك.
قواعد العمل لخدمة المشتركين من ذوي الاحتياجات الخاصة
تدرك الهيئة أن بعض المشتركين يستحقون معاملة خاصة، ولذلك طلبت الهيئة من شركات تزويد الكهرباء توفير خدمات إضافية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المعاقين، والمصابين بأمراض مزمنة، والذين هم في سن التقاعد، وغيرهم ممن لديهم احتياجات خاصة أخرى. لذلك يُطلب من الشركة وضع سجل لهذه الفئة من المشتركين حتى تتمكن الشركات من تقديم مساعدة إضافية في حال انقطاع التيار الكهربائي لإجراء أعمال الصيانة المخطط لها أو عند حدوث عطل في الشبكة.
قواعد الممارسة للاستخدام الفعَال للكهرباء
توضح الكتيبات أدناه للمشترك العديد من الخطوات البسيطة والعملية لترشيد إستهلاك الكهرباء والتي لها فوائد مباشرة في تقليل استخدام المشترك للكهرباء وإستلام فواتير منخفضة دون الحاجة لتخفيض مستويات الراحة والجو الملائم في العقار. وتشمل القواعد عدد من الأفكار البسيطة كالنصح بأن يكون إستخدام مكيفات الهواء بمستوى معين وإستخدام أنظمة إنارة ذات كفاءة عالية. يمكنكم الحصول على نسخة من القواعد المذكورة ونصائح إضافية من الموقع الالكتروني لشركة التزويد بمنطقتكم أو بالتواصل مع الشركة.